مسابقة للابتكارات العلمية الخاصة بالطاقات الشبابية وقفة احتجاجية للمعاقين بصنعاء تنديدا بجرائم العدوان القوات الجوية اليمنية يحرقون 90 مليون يورو للعدوان السعودي شهداء و جرحى في غارات مكثفة لطيران العدوان رئيس الوزراء يفتتح المعرض الدائم للكتاب لمؤسسة عبادي الوقفية للثقافة والعلوم فوز الإيطالي دوفيتسيوزو بسباق ماليزيا للدراجات النارية رئيس الوزراء يدشن الجولة الثانية لحملة التحصين الوطنية ضد شلل الأطفال مسؤول أمريكي رفيع: الحرب السعودية الأمريكية على اليمن هي " الأكثر دموية" تقدم ميداني للجيش واللجان بلحج ، وانكسارات العدوان في نجران وعسي الاتحاد الأوروبي يغرّم سيلتيك وسان جيرمان وبازل
الاتحاد العام لشباب اليمن - نـص ندوة : دور الشباب في الثورات اليمنية

الخميس, 19-أكتوبر-2017
صنعاء / شبكة شباب اليمن -

1) رفع برقية للأخوة رئيس و أعضاء المجلس السياسي الأعلى للتأكيد على دعم و مساندة الشباب في الدفاع عن سيادة الوطن و وحدته و استقلاله و سلامة أراضيه .

2) رفع برقية لقيادتي التحالف الوطني { المؤتمر الشعبي العام و حلفاؤه و أنصار الله و حلفاؤهم } نناشدهما فيها بمواصلة العمل على تعزيز و تمتين التحالف الوطني لمواجهة العدوان و استمرار اللقاءات و التنسيق بينهما , لأن انهيار التحالف سيؤدي الى أضعاف الجبهة الداخلية و يقوي موقف الأعداء أمام المجتمع الدولي .

3) أدان المشاركون في الندوة استمرار العدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني و قتل الأطفال و النساء وهدم المنازل و المنجزات التنموية و الاقتصادية و تمزيق وحدته و نسيجه الاجتماعي بذريعة ما يسمى الشرعية التي لا وجود لها على أرض الواقع .

4) التأكيد على أن الوحدة اليمنية هي قدر و مصير الشعب اليمني و عامل قوته , و أن التشطير و التمزيق سيؤدي الى خلق الصراعات و الحروب و الفتن و ارتهان سيادة القرار في أيادي القوى الخارجية .

5) حث وسائل الإعلام المختلفة و منظمات المجتمع المدني لتكثيف برامج التوعية للشباب لإذكاء وعيهم و ربطهم بتاريخ الوطن و غرس مبادئ حب الوطن و القيم للإيجابية في نفوسهم و توظيف طاقاتهم في خدمة المجتمع و الدفاع عن الوطن .

6) الاهتمام بالأنشطة الشبابية الهادفة و تشجيع ابتكارات الشباب و تجاربهم الناجحة لما فيه مصلحة هذا الوطن و لمجتمعهم و خاصة في ظل هذه الظروف التي تعيشها بلادنا من جراء العدوان الغاشم من حصار و دمار و غيره .

7) توحيد الخطاب الديني و تركيزه على دعم جبهات العدوان و توحيد الرؤى و عدم الانجرار وراء الدعوات الهدامة و رفض التعصب و التطرف بكافة أشكاله .

8) تفعيل دور الأسرة و التربية في تنشية الأبناء على حب الوطن و تعميق الولاء الوطني و الحفاظ على منجزات الثورات اليمنية و الوحدة .

9) مناشدة منظمات المجتمع الدولي و الدول المحبة للسلام بالعمل على إيقاف العدوان الظالم على الشعب اليمني و رعاية حوار بناء يفضي الى سلام يحفظ سيادة و استقلال و وحدة اليمن .

10) يقدر المشاركون الاهتمام المتواصل للاتحاد العام لشباب اليمن في جهود التوعية الوطنية جنباً الى جنب مع الوزارات و الجهات الحكومية المعنية .
11) يثمن المشاركون جهود اللباختين الذين أثروا الندوة بخلاصة أفكارهم و المعلومات القيمة التي تضمنتها أوراق العمل .

12) أوصى المشاركون بتوثيق أوراق عمل الندوة و مناقشاتها و إصدارها في كتيب ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من المعنيين و المهتمين .

صادر عن الاتحاد العام لشباب اليمن - صنعاء – الأربعاء الموافق 18 / 10 – أكتوبر / 2017 م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS

ظ„ط§ طھظˆط¬ط¯ ظ…ظ‚ط§ط·ط¹ ظپظٹط¯ظٹظˆ